أخبار الساعة، مجتمع

“مفاتيح الرحمة” تنظم سباقا على الطريق لذوي “الإعاقة” بفاس

أعلنت جمعية مفاتيح الرحمة، عن تنظيم سباق على الطريق لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، بمدينة فاس يوم فاتح أبريل المقبل ابتداء من الساعة صباحا، بمشاركة العدد من الجمعيات المتخصصة في هذه الفئة، وبتنسيق مع جميع المؤسسات الرسمية ذات الصلة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف الـ30 مارس من كل سنة.

الجمعية المنظمة أوضحت في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه يتوقع تسجيل أزيد من 800 مشارك ومشاركة، حيث سيتم نصب خيام بجوار الباب الرئيسية لحديقة أمريكا اللاتينية بمقاطعة أكدال، للتعريف بخدمات الجهات المنظمة وفتح الباب أمام الراغبين في المشاركة للتسجيل مع فقرات تنشيطية موازية، وذلك يوم السبت 31 مارس الجاري مساء ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

وأضاف البلاغ أن يوم السباق سيعرف تنظيم مدارين حسب كل فئة (فئة الكبار – فئة الصغار)، انطلاقا من شارع ولي العهد مرورا بشارع لالاعائشة ثم شارع عمر بن الخطاب، مرورا بشارع باكستان ورجوعا لنقطة الانطلاق.

واعتبرت الجمعية أن هذا النشاط يأتي “احتفاء بالمناسبة قصد إثارة اهتمام الرأي العام للعناية بهذه الفئة التي يوليها الملك محمد السادس عناية خاصة، مافتئ أن أكد في عدد من خطاباته على ضرورة إدماجها في المجتمع لتتمتع بحقوقها على قدم المساواة مع باقي أبناء الشعب المغربي”.

وأشارت إلى أن النشاط يعد “فرصة لتقييم المنجزات وتحديد الاكراهات التي تواجه الشخص المعاق قصد النهوض بحقوقه وبذل المزيد من الجهد من قبل المؤسسات الحكومية للوفاء بالالتزامات الدولية للمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *