أخبار الساعة، مجتمع

زاكورة تحتضن الدورة الأولى للمنتدى الوطني لإعلام القرب

تحتضن مدينة زاكورة خلال الفترة الممتدة بين 30 مارس إلى الفاتح من أبريل الدورة الأولى للمنتدى الوطني لإعلام القرب تحت شعار “إعلام القرب ورهانات التنمية”.

المنتدى تنظمه جمعية زاكورة للصحافة والإعلام، بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة وتعاون مع ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر في أكادير.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، سيعمد المنتدى الوطني لإعلام القرب بزاكورة من خلال هذه الدورة إلى طرح الأسئلة الشائكة في خضم هذه المعادلة من خلال إبراز أهمية إعلام القرب في التنمية والتذكير بالمستجدات القانونية التي حملتها مدونة الصحافة الجديدة قصد فتح نقاش مثمر وغني حول أهم الإكراهات والتحديات التي تواجه الفاعلين في هذا القطاع.

وسينشط فعاليات هذا المنتدى الأول، يضيف البلاغ ذاته، كل من المدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعدة أكاديميين وخبراء إعلاميين وكذا صحافيات وصحافيين خبروا المهنة سواء في منابر وطنية أو جهوية ومحلية، عبر ندوات وطاولات مستديرة ودورات تكوينية وندوات صحفية مع مسؤولين محليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *