أخبار الساعة، خارج الحدود

الجيش المصري يعلن عن مقتل 6 “تكفيريين” بسيناء

أعلن الجيش المصري، عن القضاء على 6 أفراد “تكفيريين”، في مداهمات بمحافظة شمال سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

وذكر بيان للقوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، أن العمليات الأمنية التي نفذت بنطاق الجيش الثالث الميداني، للقضاء على العناصر “الإرهابية” بشمال ووسط سيناء، خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن “القضاء على 6 تكفيريين أثناء تبادل إطلاق النار مع عناصر الجيش، عثر بحوزتهم على كميات من الأسلحة والذخيرة”.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت خلال هذه العمليات من “تدمير عدد من الأهداف والتجمعات للعناصر التكفيرية التي تم رصدها بواسطة معلومات استخباراتية مؤكدة وتفجير 163 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات”. وأشار البيان إلى انه تم أيضا “تدمير 993 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من دوائر النسف والتدمير وأحزمة ناسفة و8 أجهزة لاسلكية وكميات من المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة”، وكذا “تدمير 19 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية”.

وسجل المصدر ذاته، أن قوات الجيش تمكنت خلال العمليات ذاتها، من القبض على 513 فردا من “العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم”.

وكان الجيش المصري، قد أعلن في 9 فبراير الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر “الإرهابية” و”الإجرامية” في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار “التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.

كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *