أخبار الساعة، مجتمع

سلطات قلعة السراغنة تمنع ندوة حول التوظيف بالتعاقد

عبدالمالك أهلال

شارك العشرات من رجال ونساء التعليم، في وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية قلعة السراغنة للتنديد بالمنع الذي طال ندوة دعت إليها الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي، أول أمس السبت بقلعة السراغنة، حول موضوع التوظيف بالعقدة في قطاع التربية والتكوين بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بالمدينة ذاتها.

وكان الإطار النقابي سالف الذكر قد أصدر بيانا أدان فيه بشدة المنع والتضييق على ما وصفها بحرية الرأي والتعبير الذي أقدمت عليه السلطات في شخص باشا مدينة قلعة السراغنة، كما ندد بالوضع الكارثي الذي آلت إليه الحريات النقابية بالمغرب من انتكاسات وتراجعات واضحة وجلية،على حد تعبير البيان.

واستغرب رفاق الادريسي في بيانهم، من إقدام مدير المركز الجهوي بقلعة السراغنة على سلوكه الذي وصفوه باللامسؤول من خلال إقفال هاتفه وأبواب المركز صباح يوم الندوة في وجه الحاضرين، بعد أن سلم موافقة كتابية للمكتب الإقليمي للجامعة باستغلال القاعة لعقد الندوة.

وحذر التنظيم النقابي في الوثيقة ذاتها، الجهات المسؤولة من المضايقات التي ستؤدي لا محالة إلى الغليان والاحتقان،معلنا تشبته بحقه المشروع في التعبير واستغلال القاعات العمومية بالإقليم على غرار باقي التنظيمات والجمعيات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *