أخبار الساعة، مجتمع

مجهولون يقتحمون ابتدائية بدمنات ويخربون مرافقها.. والأطر يحتجون (صور)

عبدالمالك أهلال

تفاجأ العاملون بمدرسة ورتزديك الابتدائية بمدينة دمنات، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، صباح اليوم الاثنين، بتعرّض مؤسستهم التعليمية لعملية تخريب من طرف أشخاص لم يتمّ تحديد هويتهم إلى حدود الساعة، استغلوا عطلة نهائية الأسبوع للعبث بأبواب ونوافذ المؤسسة، ومحتويات بعض الحجرات الدراسية.

وأوضحت مصادر “العمق” أن مجهولين اقتحموا المؤسسة التعليمية مساء الأحد، مستغلين غياب الطاقم الإداري والتربوي والتلاميذ، وعملوا على تكسير الأبواب وزجاج النوافذ من أجل الولوج إلى الحجرات الدراسية، قبل أن يخرّبوا محتوياتها بشكل غريب.

وقد نظم العاملون بالمؤسسة وقفة احتجاجية للتنديد بهذه الأعمال التي وصفوها بالاجرامية، كرد فعل تجاه السرقات المتكررة، خصوصا أنها المرة الثانية التي تتعرض فيها مؤسستهم للسرقة في أقل من شهر .

في ذات السياق، عبر هشام بن سعيدي، الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بدمنات ،في تصريح له، عن قلقه ازاء ظاهرة اقتحام المؤسسات التربوية وتخريبها، مستغربا “الصمت الرهيب الذي تقابل به المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال الاقتحامات المتكررة لمؤسسات تعليمية بالمدينة”، مطالبا بضرورة توفير حارس ليلي بالفضاء التعليمي، وعدم الاقتصار على الحراسة النهارية تفاديا لتكرار مثل هذه الواقعة.

من جانبه، قال رشيد أبلال كاتب الفرع المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بدمنات، في تصريح خص به جريدة “العمق”، إن هذا الفعل لا يمكن السكوت عنه مطالبا بتدخل عاجل لايجاد حل نهائي لانتهاك حرمة المؤسسة، مشتنكرا عدم رد المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال على مكالمات مسؤولين نقابيين.

تجدر الاشارة إلى أن عدد المؤسسات التي تعرضت للسرقة والتخريب بدمنات منذ بداية الموسم الحالي، وصل إلى 3 مؤسسات دون أن تتوصل الجهات الأمنية إلى الفاعل أو الفاعلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *