آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

الايطالي تاركيني يفوز بالسباق الثالث للجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية

فاز الايطالي غابرييل تاركيني، على متن سيارة من نوع هيونداي، اليوم الأحد بمدار سباق السيارات مولاي الحسن بمراكش، بالسباق الثالث ل لجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية، التي تعتبر المحطة الأولى لبطولة العالم في هذه الرياضة الميكانيكية.

وجاء في المرتبة الثانية لهذا السباق، الفرنسي إيفان مولير على متن سيارة من نوع هيونداي، فيما عادت المرتبة الثالثة للسائق السويدي ثيد بيورك (هيونداي)، متبوعا بالفرنسي إيان إيرلاشير ( هوندا). أما المغربي المهدي بناني، فاحتل خلال هذا السباق المرتبة السادسة.

وبخصوص الترتيب العام لبطولة العالم للسيارات السياحية، بعد محطة مراكش، فتصدر هذه اللائحة، الفرنسي جون كارل فيرناي (أودي) ب39 نقطة، متبوعا با لايطالي غابرييل تاركيني (هيونداي) ب 32 نقطة، وفي المرتبة الثالثة السويدي ثيد بيورك (هيونداي) ب32 نقطة.

أما البطل المغربي المهدي بناني ، الذي حقق نتائج جيدة في منافسات ا لجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية ، التي نظمت يومي 7 و8 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فاحتل المرتبة الرابعة في الترتيب العام لهذه البطولة برصيد 30 نقطة.

تجدر الإشارة الى أن البطل المغربي المهدي بناني استعد، رفقة مدربه الفرنسي فيليب دو كورساك، خلال الفترة الخريفية بشكل جيد من اجل الرفع من مستواه مما من شانه أن يساعده على تحقيق الاهداف التي يصبو اليها في هذه البطولة المتمثلة في المنافسة على الفوز بلقبها.

تجدر الإشارة الى مرحلة مراكش المندرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لسباق السيارات، تشكل انطلاقة بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لموسم 2018 والتي تشمل 10 مراحل، حيث ستجرى بكل من هنغاريا ( 28 و29 أبريل) وألمانيا ( 10-12 ماي) وهولندا ( 19- 21 ماي) والبرتغال( 23 و24 يونيو) والأرجنتين ( 4 و5 غشت) والصين ( لينغبو يومي 29 و30 شتنبر، ووهان 5- 7 أكتوبر) واليابان ( 26- 28 أكتوبر) وجزيرة ماكاو( 15- 18 نونبر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *