مغاربة العالم

اعتداء عنصري يطال محجبة مغربية بإيطاليا .. والضحية تكشف تفاصيله

كشفت طالبة مغربية تدعى “هدى لطرش” وتبلغ من العمر 22 سنة، مقيمة ببنواحي مدينة فاريزي الإيطالية تعرضها لاعتداء عنصري صباح يوم الجمعة بسبب ارتدائها للحجاب أثناء تواجدها بميترو مدينة ميلانو وأمام أنظار المارة.

وكتبت الطالبة المذكورة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها تعرضت لحادثة اعتداء من أحد الأشخاص عندما كانت تسارع الخطى للالتحاق بجامعتها بمدينة ميلانو بواسطة قطار الميترو.

وأوضحت هدى أن المعتدي قام بداية بدفعها كادت خلالها أن تصطدم بالقطار الذي كانت تستعد للركوب فيه، ثم ليمطرها بوابل من القذف والسب بوصفها ب “الإرهابية” و كلام العنصري من قبيل “ارجعي إلي بيتك” و “يجب أن تموتوا جميعا”

وقالت الطالبة المغربية المحجبة إنها أصيبت بهلع شديد دفعها للدخول في نوبة بكاء حادة لم يهدأ من روعها إلا بعض الأشخاص الذين طلبوا منها أن تتجاهل الأمر والتدخل لحمايتها إلى خارج الميترو إلى غاية أن استرجعت أنفاسها بعدما كادت في لحظة أن يغمى عليها.

وتابعت أن السبب الحقيقي الذي جعلها للكتابة عما حدث لها راجع بالأساس لتقديم الشكر لكل أولئك الأشخاص الذين سارعوا لحمايتها، تضيف ذات الطالبة المغربية التي سارعت وسائل الإعلام الإيطالية إلى نقل شكايتها ومن غير المستبعد أن تفتح المصالح الأمنية تحقيقا فيما حدث لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *