أخبار الساعة

جماعة الفقيه بنصالح تنظم مهرجان “ألف فرس وفرس” وتحتفي بالكوديفوار

ينظم المجلس الجماعي لجماعة الفقيه بنصالح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان الثقافي والرياضي والفني “ألف فرس وفرس”، وذلك من 11 إلى 15 أبريل 2018، تحت شعار “الفرس.. ثروة وتاريخ”.

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذه التظاهرة انفتحت على مختلف المكونات الثقافية والفنية والفلكلورية والرياضية في بعدها الوطني والدولي، من خلال مشاركة فرق الخيالة والفلكلور والرياضة من مختلف جهات المملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الإشعاع الدولي لهذه التظاهرة أصبح يزداد بشكل مطرد، مشيرا إلى أن الدورات السابقة عرفت مشاركات وفود دبلوماسية وازنة من الدول العربية والإفريقية والأوروبية الصديقة.

وأوضح المصدر نفسه، أن ذلك تجلى بشكل واضح من خلال الاحتفاء بالمملكة الاسبانية وبالجمهورية الايطالية على التوالي كضيف شرف، موضحا أن هذه الدورة ستحتفي بجمهورية الكوديفوار.

وأكد البلاغ الموقع من طرف محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي للفقيه بنصالح، أن طموح المجلس هو جعل هذا المهرجان، الذي يحتفي بالفرس والفروسية والفلكلور والثقافة والرياضية.

وأضاف البلاغ أن المجلس يسعى إلى جعل المهرجان ملتقى دبلوماسيا يساهم من خلاله المجلس في تثبيت أواصر التعاون الدولي الي سطره الملك محمد السادس.

يذكر أن المهرجان هو مناسبة احتفالية فولكلورية عريقة بالمنطقة لكونها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل الذي ارتبط بتقاليد وعادات ساكنة المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *