مجتمع

مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين في حادثة سير بطنجة (صور)

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب ستة آخرين، في حادثة سير خطيرة وقعت ليلة الإثنين الثلاثاء، بشارع مولاي الرشيد قرب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة طنجة.

وحسب ما نشرته مواقع جهوية، فإن اصطداما عنيفا وقع بين سيارة خفيفة كان على متنها أربعة ركاب وسيارة أجرة من الصنف الصغير كان على متنها شخصين بالإضافة إلى السائق، أدى إلى إصابة ستة أشخاص من ركاب السيارتين.

وأكدت نفس المصادر، أن شخصين من ركاب السيارة الخفيفة وشخص أخر كان يهم بعبور الطريق، لقوا مصرعهم، فيما تم نقل ستة أشخاص إلى قسم المستعجلات وحالة بعضهم خطيرة.


وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد كشف أن 11 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1737 آخرون بجروح، إصابة 79 منهم بليغة، في 1374 حوادث سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 02 إلى 08 أبريل الجاري.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *