https://al3omk.com/291568.html

بعد انتقاد تصميمه .. قميص الأسود بروسيا الأرخص إفريقيا وعالميا

احتل قميص المنتخب الوطني الجديد، الذي كان محل موجة من الانتقادات بسبب تصميمه “الضعيف” المركز ما قبل الأخير في ترتيب القيمة المالية لأقمصة المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا.

وكشف الموقع المتخصص في الملابس الرياضية “ماركوتينغ ريخيسترادو”، ان قميص الأسود الجديد لا تتجاوز قيمته المالية 426 درهما، مقابل 400 درهم لقميص المنتخب الروسي الذي يحتل المركز الأخير.

وأوضح المصدر ذاته، أن قميص المنتخب الوطني هو الأرخص في إفريقيا بالنسبة للمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا، في حين تبلغ قيمة قميص المنتخب النيجري 853 درهما، يليه القميص المصري بـ770 درهما، ثم التونسي بـ640 درهم، أما السينغالي فبلغت قيمته 620 درهم.

وبلغت قيمة قميص المنتخب البرازيلي الذي يتصدر منتخبات المونديال 1300 درهم، يليه قميص المنتخب الانجليزي 12270 درهم، فالمكسيكي بقيمة 1195 درهما، ثم أقمصة منتخبات إسبانيا، وألمانيا، وبلجيكيا بـ 1040 درهما.

وعلاقة بالموضوع، اعتبر فيسبوكيون، تصميم قميص الأسود بمونديال روسيا ضعيف جدا، مقارنة بأقمصة باقي الدول المشاركة في كأس العالم، كنيجريا وألمانيا وغيرها من الدول المشاركة في المونديال، والتي تتعامل مع الشركة المسؤولة عن تجهيز المنتخبات.

ودخل اللاعب السابق للمنتخب الوطني عبدالسلام وادو على خط قميص المنتخب الجديد، حيث كتب على صفحتة في الفايسبوك: “انتظرنا أكثر من 20 سنة من أجل رؤية القميص في المونديال، والآن نرى هذا التصميم السيء، لو صنع بدرب عمر كان سيكون أفضل من هذا الذي نراه”.

من جهة أخرى علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن بعض مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبروا عن غضبهم من قيام الشركة المنتجة بعرض قميص الأسود دون التشاور مع الجهاز الجامعي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجامعة الملكية لكرة القدم كانت تنوي تقديم قميص الأسود بمونديال روسيا في ندوة صحفية، عكس ما تم يوم أمس مع الشركة المحتضنة التي قامت بالكشف عن قميص المنتخب في أحد محلات الدارالبيضاء.

تعليقات الزوّار (0)