سياسة

السعودية تؤكد وقوفها بجانب المغرب ضد دعم إيران للبوليساريو

سارعت عدد من الدول الخليجية إلى إعلان تضامنها مع المغرب بعد قطع الرباط لعلاقاتها الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم حزب الله اللبناني المقرب من طهران لجبهة البوليساريو الانفصالية، ومنها السعودية التي عبرت عن إدانتها بشدة للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمغرب.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن “حكومة المملكة العربية السعودية تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خلال أداتها ميليشيا (حزب الله) الإرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة “البوليساريو” بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة”.

وأعرب المصدر ذاته، تضيف الوكالة، عن “وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية”، مضيفا أن السعودية “تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة قد أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لـ”البوليساريو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *