آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

مدينة ملاقا الإسبانية تحتفل باللاعب الدولي عبد الله الأنطاكي‎

في حدث إستثنائي، احتفلت مدينة ملاقا الإسبانية باللاعب الدولي عبد الله الأنطاكي‎، بحضور كل أطياف ونخب المدينة، بالإضافة إلى جماهير كروية من مختلف الأجيال، لاسيما تلك التي عايشت حقبة نجم ملاقا وأيقونة كرة القدم عبد الله بن مبارك الأنطاكي في ستينيات القرن الماضي..

عبد الله الأنطاكي الملقب في المغرب بملاقا، جعل من كرة القدم وسيلة للدفاع عن قيم العيش المشترك، وجسدها على أرض الواقع عندما تحمل مسؤولية تأطير شباب فريق ملاقا.

ويعد الأنطاكي نمودج حي لنجاح مغاربة العالم في القدرة على الإندماج الإيجابي في بلدان الإستقبال، وفي نفس الوقت الإرتباط القوي بالوطن الأم و الدفاع عن قضاياه المشروعة، طيلة تواجده بمدينة ملاقا الإسبانية في اواخر الخمسينيات إلى اليوم.

واعترافا بهذا الرجل النمودجي حضر حفل التكريم، وفد مغربي رفيع المستوى، يقوده عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، و القنصل العام لملاقا قاديس عبد الفتاح اللبار، ونواب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم كل من محمد جودار وحمزة الحجوي، بالإضافة إلى لاعبين سابقين أمثال نورالدين النيبت و مليود الصغير ، لحسن الشبكي ، عبد القادر حسيين ، المعطي الشرقاوي، قرزاب محمد و قندريشي رشيد، حيث قدموا هدايا رمزية لهذا النجم.

وشكل حضور هذا الوفد المغربي، مفاجئة بالنسبة لعبد الله ملاقا لم يستطع معها مقاومة دموع الفرح الممزوجة بالإفتخار بالإنتماء إلى الوطن، حيث طلب عبد الله بن مبارك الأنطاكي من الوزير تبليغ الشكر و الإمتنان للملك محمد السادس على هذه الإلتفاتة التي تؤكد من جديد الإهتمام الإستثنائي للملك لمغاربة العالم.

هذا وقد تم إطلاق إسم عبد الله بن مبارك الأنطاكي على البوابة رقم 6 لمعلب ملاقا الكبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *