آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“آل الشيخ” يستفز المغرب مجددا ويؤكد دعم السعودية للملف الأمريكي

جدد المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، استفزازه للمغرب، حيث عادل لإثارة الجدل حول دعمه للملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا لاستضافة مونديال 2026 على حساب الملف المغربي.

ونشر آل الشيخ على حسابه على “تويتر” مقطعاً من حوار أجرته معه شبكة “سي أن أن” الأمريكية، سألته فيه المذيعة “بيكي أنديرسون” “إنك أعلنت مؤخرا أنك لن تصوت لصالح المغرب لان الأخير لم ينحاز للسعودية وحلفها في حصارهم لقطر“، فرد آل الشيخ ملمحاً: ”موقف الاتحاد السعودي لم يحسم بعد..لكن مصلحة المملكة فوق كل اعتبار، والولايات المتحدة دولة حليفة، ومن أقوى وأعظم حلفائنا”.

وأضاف بأن مونديال 1994 في الولايات المتحدة، كان أكثر مونديال استمتع به، وشهد حضوراً سعودياً قياسياً، فقاطعته المذيعة سائلة: “هذا يعني أنك تدعم الملف الأمريكي المشترك مع المكسيك وكندا؟”، فرد آل الشيخ: “أنت ذكية يا بيكي، وتقرأين ما بين السطور”!.

من جهة أخرى سألته المذيعة عن مطالبته السابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سحب استضافة كأس العالم 2022 من قطر، في حال ثبتت إدانتها بملفات “فساد”، وعما إذا كان يملك أدلة على زعمه، فرد “أنه سيتحدث عن هذا الموضوع في سبتمبر/أيلول المقبل”.

كما تناول الحوار أول عرض للمصارعة الحرة العالمية شهدته السعودية، بكل ما أثاره من جدل برفع علم إيران، والحضورالنسوي، واعتبر آل الشيخ ان ذلك ياتي ضمن جهود ولي العهد محمد بن سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *