سياسة

في عز مقاطعتها .. “سيدي علي” تظهر على طاولة وزراء البيجيدي

عثمان جمعون

رغم استمرار حملة مقاطعة الماء المعدني “سيدي علي”، من طرف فئات من المجتمع المغربي، احتجاجا على غلاء الأسعار، ظهرت قنينات مياه شركة مريم بنصالح، رئيسة اتحاد مقاولات المغرب المنتهية ولايتها، على طاولة لقاء دراسي، نظمته نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، المنتمية لحزب العدالة والتنمية.

اللقاء الذي نظم مساء السبت بأكادير، لتقديم حصيلة كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السنوية، ولعرض البرامج الجديدة في القطاع، وشارك فيه المدراء المركزيين والجهويين ورؤساء الأقسام و المصالح المركزية و اللامركزية، حضره أيضاً، عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

وخلّفت الصور التي توثق تواجد قنينات ماء “سيدي علي” المعدني، في لقاء دراسي على طاولة وزراء ينتمون لحزب العدالة والتنمية، انتقادات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تساءل أحدهم قائلاً “ديك سيدي علي علاش؟”، وأردف آخرٌ “نحن مقاطعون.. راجعوا أنفسكم فأنتم راجعون”، بالإضافة إلى تعليقات أخرى.

وكان رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة بحكومة العثماني، تعرض لانتقادات شديدة، بعد أن ظهرت قنينات ماء “سيدي علي” على طاولته، وذلك خلال مشاركته في أشغال الجامعة الربيعية للشبيبة التجمعية التي نظمت بشفشاون أواخر شهر أبريل المنصرم.

هذا، وتدخل حملة المقاطعة اليوم السبت أسبوعها الثالث، مكبدة خسائر مالية مهولة للشركات المعنية، حسب ما أظهرته نتائج بورصة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الصحراوي
    منذ 6 سنوات

    فعلا ماء معدني ولكن في اي قارورة ملئ ليس بالطبع للشعب بل للصفوة في قارورة من زجاج لان اصلا لبلاستيط يسرطن ويجافعون عن الباطرونا والربح ليس المرة الاولى التي اشاهد فيها قارورات ماء معدني من زجاج يعني صحي على الاقل يسلم من تلوت لبلاستيك