أدب وفنون

رأفت: شعبيتي أقدم من بعض الأحزاب.. ومستمرة في “المقاطعة”

أكدت المغنية المغربية لطيفة رأفت أن مساندتها لحملة المقاطعة لم يكن الغرض منها “توسيع شهرتها” وذلك في رد على أحد المعلقين على صفحتها الرسمية في الإنستغرام التي يتابعها عليها أزيد من 849 ألف متابع.

وكتبت: “جمهوري الحبيب، بمشاركتي في المقاطعة، انا لا انتمي لاي حزب معين و لا أطمح في توسيع شهرتي على ظهر المواطنين، انا لم اساير موجة المقاطعة بل كنت من اول الفنانين المنظمين إليها و مازلت مستمرة، لا اطمح في توسيع شهرتي على قول هذا السيد المحترم لانه و بكل افتخار شعبيتي اقدم حتى من بعض الأحزاب، انا لست مجبورة على الاعتذار لم اذكر اسم حزب و لا مسؤول و انا من اطلب الاعتذار منك سيدي الفاضل .. مودتي، بنت الشعب، مواطنة قبل فنانة . ”

وكان أحد المعلقين قد طالبها باعتذار من أحد الأحزاب المغربية، بعدما نشرت تدوينة تقول فيها “كيف للملك محمد السادس أن يخاطبنا بشعبي العزيز، وبعض المسؤولين المغاربة ينعثون المقاطعون ب”الجيعانين””، وهو الوصف الذي ذكر موقع إلكتروني في وقت سابق أن مسؤولا من الحزب ذاته نعث به المقاطعين في لقاء مع مسؤولين.

لطيفة رأفت انضمت لحملة المقاطعة في السادس والعشرين من أبريل الماضي، بعد عدة أيام من انطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، حملات واسعة لمقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية، والتي لقيت تفاعلا كبيرا من طرف النشطاء.

وتناقلت العشرات من الصفحات صورا للمنتوجات موضوع الحملة، مرفوقة بهاشتاغ ” خليه يريب، مازوطكوم حرقوه، ما توعتش ليا جيبي”، كما أرفقت بعض الصور الداعية للمقاطعة، بعبارات من قبيل، “المقاطعة ثقافة الشعب وأسلوب حضاري وليس تخلف كما يظنه البعض”، و”للتذكير يمكننا الاستغناء عن بعض المنتوجات لفترة حتى تعود المياه إلى مجاريها وحتى تنقص أسعارها أقل ما كانت عليه في السابق لردع بعض الشركات الجشعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • معجب ب لطيفة رافت
    منذ 6 سنوات

    اتمنى من الاستادة لطيفة رافت ان تبتعدة عن الشعبوية و الغوغائية. فالاشركات المقاطعة( ) هي في الحقيقة مفاخر للمغرب و تاج على رؤوس المغاربة. فالامم اليوم لم تعد تفخر ب الاهرامات و و و و حسان بل بالشركات الناجحة. و كل الدول الناجحة انما هي ناجة بشركاتها. المانيا مرسيدس ......... اليابان تويوطا............فرنسا.......... امريكا...... لدالك علينا ان ندعم شركاتنا الكبرى و الصغرى. اما الغوغاء الا تبعناهوم را متاكل ما تشرب.