أخبار الساعة، سياسة

رقية الدرهم ووزير الدولة الهندي يطلقان مركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بالبيضاء

أشرفت، اليوم الإثنين، رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، وجواد أكبر وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس من الهند، على انطلاق مركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بمنطقة تكنوبارك الدار البيضاء.

ويشكل هذا المركز الذي أنشئ عبر مذكرة التفاهم الموقعة بين وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والإقتصاد الرقمي ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، في 10 دجنبر 2014، أحد أبرز أشكال التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية الهند الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري المغربي الذي يعتبر أساس استراتيجية “المغرب الرقمي 2013” و “2020”.

وتهدف هذه المبادرة من جهة إلى توفير موارد بشرية خبيرة عبر تكوين مميز في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن جهة أخرى إلى تحديد احتياجات سوق العمل المغربي لهذه الكوادر، ويعتبر هذا المركز أحد دعامات التعاون الثنائي بين المغرب والهند.

وسيشكل فضاءا لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تنمية الموارد البشرية، كما سيمكن من سد الخصاص في سوق العمل المغربي للخريجين المعتمدين في تكنولوجيا المعلومات، وكذا تطوير قدرات الطلبة و التقنيين و المهندسين عبر شهادات معتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *