أخبار الساعة، سياسة

مجلس المستشارين يؤجل ندوة حول النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية

أفاد مصدر مطلع داخل مجلس المستشارين، أن سبب تأجيل الندوة التي كان يعتزم تنظيمها حول موضوع النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية بتنسيق مع الجهات الثلاث بالمنطقة يوم 10 ماي 2018 بمدينة الداخلة، قد اتخذه مكتب مجلس المستشارين بإجماع مكوناته في اجتماعه الأسبوعي الأخير ليوم 8 ماي 2018.

وأضاف المصدر نفسه، أن مكتب المجلس ناقش الموضوع من كل جوانبه، وضمانا لنجاح هذه التظاهرة الهامة ارتأى مكتب المجلس عقد هذه الندوة الوطنية في تاريخ لاحق يحسم فيه مع المؤسسات الشريكة.

وأكد المصدر، أن هذه الندوة تأتي تفعيلا للتوصيات الصادرة عن الملتقى البرلماني للجهات في نسخته الثانية، والذي يستعد المجلس لتنظيم دورته الثالثة كملتقى سنوي قار، في غضون الأشهر المقبلة.

واعتبر ذات المصدر البرلماني، أن مجلس المستشارين بتبنيه للقضايا الوطنية، وفي انفتاحه على محيطه من خلال الحوار العمومي المجتمعي التعددي يتوخى مواكبة الأوراش الوطنية المهيكلة، ليس بمقاربة المساءلة بل بغاية إغناء وإثراء النقاش الوطني وإصدار التوصيات الكفيلة بتسريع وتيرة تنزيل هذه الأوراش الوطنية الهامة.

وأبرز أن كل تأجيل لأي نشاط لدواعي لوجستيكية محضة لا يحتمل المزايدات السياسية والفقاعات الاعلامية لأي طرف أو جهة، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواضيع وطنية حساسة، وخصوصا تلك التي وحدت عبر التاريخ المجتمع المغربي بكل مكوناته ومشاربه.

هذا وأكد نفس المصدر، أن مجلس المستشارين عازم على الاستمرار في التحضير لفعاليات هذه الندوة بتنسيق مع شركائه، معتبرا أن الإعلام الوطني الجاد والهادف شريك مؤسساتي أساسي في إنضاج وإنجاح مثل هذه المحطات الوطنية، ولن ينجح المشوشون أيا كانت خلفياتهم، أو الجهات التي تدفعهم في النيل من هذه القناعة الراسخة التي يتبناها المجلس بكل مكوناته طبقا للوظائف التي خولها إياه دستور 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *