آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الفيفا يصدم المغرب في طلبه باستبعاد بعض الدول وهذا ما قرره

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي طالبت فيها في استبعاد أعضاء بعض الدول من التصويت يوم 13 يونيو موعد تحديد الدولة المرشحة للفوز بتنظيم مونديال 2026.

وحسب ما أكد أحد أعضاء الفيفا في حوار له اليوم الجمعة مع وكالة أسوشيتد بريس الامريكية، فإن طلب الجامعة الملكية لكرة القدم، قد تم رفضه حيث قال” يحق لجميع الاتحادات المنضوية في الفيفا التصويت ولا يمكن أن نقصي أي اتحاد”.

وأضاف عضو الفيفا، على أن موضوع تضارب المصالح، في مايخص أعضاء الفيفا المنتمين للولايات المتحدة الأمريكية وإلى الدول الموجودة تحت النفوذ الأمريكي، غير مطروح تماما، مؤكدا على أن الفيفا تحرص عل ضمان نزاهة واستقلالية قرارات كافة أعضاء الفيفا وأعضاء الاتحادات.

اقرأ أيضا:المغرب يطالب الفيفا باستبعاد هذه الدول من التصويت لمونديال 2026

وكان المغرب قد أرسل يوم أمس رسالة،  طلب فيها الفيفا بابعاد أعضاء بعض الدول التي ينتمون إلى الولايات المتحدة الأمريكية والدول التايعة لها كبورتوريكو، بالتصويت يو 13 يونيو.

اقرا أيضاالفزواطي: المغرب قادر على تنظيم مونديال 2026 ورئيس الفيفا يستهدفنا

وحسب ما أكدت القناة  الأمريكية “espn”، فإن مراسلة الجامعة الملكية للفيفا، تضمنت ابعاد 4 أسماء أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مقربين من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي سامورا الأمريكية وغوام من بورتريكو التابعة للنفوذ الأمريكي.

وأضافت القناة الأمريكية أن مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تضمنت كذلك اسمين أخرين ضمن أعضاء مجلس الفيفا، وهما الأمريكيتين ساندرا فروين  وفيكتور مونتاغلياني، مطالبين من الفيفا أن يغادروا الغرفة عندما تتم مناقشة قضايا كأس العالم 2026، في الشق الذي يهم الدول المذكورة.

جدير بالذكر، أن الجمعية العمومية للفيفا، ستعلن في اجتماعها يوم 13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو، عن اسم الدولة المحتضنة لنهائيات كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *