مجتمع

الجماعة تستعد لتنظيم وقفة بالبيضاء دعما لمسيرات العودة بفلسطين

قررت جماعة العدل والإحسان النزول للشارع يوم الأحد المقبل (20 ماي) لإحياء ذكرى النكبة الـ70 لفلسطين، ودعما لمسيرات العودة، وذلك بعد أن غابت عن المشاركة في مسيرة الرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأحد الماضي.

ودعا بلاغ للائتلاف المغربي للتضامن المكون من أحزاب سياسية وجميعات مدنية، “الشعب المغربي وساكنة البيضاء إلى المشاركة في المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها بالدار البيضاء يوم الأحد 20 ماي الجاري بساحة النصر (درب عمر) ابتداء من الساعة 11 صباحا”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المسيرة تأتي “احتجاجا على نقل سفارة أمريكا للقدس الشريف، وتضامنا مع مسيرة العودة الكبرى التي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيد والمئات من الجرحى والمعطوبين…”.

إقرأ أيضا: مسيرة الرباط تحيي ذكرى النكبة وتطالب بإسقاط “صفقة القرن”

ولم تشارك جماعة العدل والإحسان في المسيرة الشعبية بالرباط التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، وهي مسيرة انخرطت فيها هيئات سياسية وحقوقية ومدنية الأحد 13 ماي 2018 بالرباط، إحياء لذكرى النكبة، ودعما للقضية الفلسطينية، ورفضا لصفقة القرن، ولنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وقالت الجماعة عبر عضو أمانتها العامة حسن بناجح إنها لم تتلق أي دعوة للمشاركة في مسيرة الرباط، وهو ما نفاه منظمي المسيرة، مؤكدين أنهم وجهوا الدعوة لجماعة العدل غير أنهم لم يتلقو أي جواب، مشددين على أن الأمر لا يحتاج لدعوة أو تنسيق.

وشارك في المسيرة قيادات من حزب العدالة والتنمية، وحزب “الاستقلال”، و”فدرالية اليسار الديمقراطي”، بالإضافة إلى حركة التوحيد والإصلاح، والاتحاد الوطني للشغل، ومنظمة التجديد الطلابي، وشخصيات فلسطينية وعربية، غير أن المسيرة لقيّت انتقادات شديدة بسبب ضعف الحضور فيها عكس باقي المسيرات السابقة التي تحضرها الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *