مجتمع

إدارة السجن تحرم المهداوي من وجبة الفطور وعائلته تضرب عن الطعام

كشفت بشرى الخنشافي، زوجة الصحافي حميد المهداوي المعتقل، أن الأخير دخل في إضراب عن الطعام منذ أمس الجمعة، وذلك احتجاجات من طرف إدارة سجن عكاشة على تعنيف زوجها وحرمانه من وجبة الفطور يوم الخميس في أول أيام رمضان.

وأوضحت الخنشافي في تصريح لجريدة “العمق”، أن هيئة المحكمة التي يُتابع أمامها رفضت قبول شكايته ضد إدارة سجن عكاشة، بل قامت بطرده من داخل المحكمة، وذلك أثناء احتجاج المهداوي على سوء المعاملة التي يتعرض لها في السجن ووضعه في زنزانة انفرادية.

وأكدت زوجة المهداوي، أنها قررت رفقة عائلة الأخير الدخول في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة، إثر منعهما من زيارته داخل السجن يوم الأربعاء الماضي، وتنديدا بما تعرض له المهداوي من تعذيب وظلم وتعسف واستنكارا للاظطهاد الممنهج والممارسات اللا إنسانية التي لحقته.

وفي السياق ذاته، أعلن عدد من النشطاء بمدينة الدار البيضاء عن دخولهم في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة وذلك تضامنا مع الصحفي حميد المهدوي، في شكل يتم تجسيده بساحة مارشال “20فبراير” وذلك اليوم السبت 19 ماي.

وسيلتقي النشطاء على الساعة السادسة مساء من اليوم، وسيعلنون عن بدء الشكل التضامني (إفطار بالماء والتمر فقط)، ليتم بعدها رفع الشكل مباشرة بعد أذان الفجر، ليتمم كل المشاركين إضرابهم عن الطعام إلى غاية موعد الإفطار ليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *