منوعات

تطورات جديدة في قضية تعنيف أستاذ لتلميذة بخريبكة .. والأمن يتدخل

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني، يضيف البلاغ، لم تكن قد توصلت بأية شكاية أو إشعار من الطرف المشتكي حول هذا الاعتداء، والذي وقع يوم الأربعاء 16 ماي الجاري.

وعمّت موجة سخط وغضب عارم أوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب ظهور شريط فيديو لأستاذ وهو يوجه لكمات إلى تلميذة بشكل عنيف داخل الفصل الدراسي، ويشتمها بألفاظ نابية.

إقرأ أيضا: أستاذ يعنف تلميذة ويصفها بـ”العاهرة” .. ونشطاء يطالبون بتوقيفه

ويوثق شريط الفيديو الذي قام بتصويره أحد التلاميذ، للحظات تعنيف أستاذ قال نشطاء إنه يدرس بثانوية الإمام مالك بمدينة خريبكة، لتلميذته، حيث وجه لها عدة لكمات بطريقة عنيفة وسادية، واصفا إياها بـ”العاهرة”.

وأوضح نشطاء على “فيسبوك” أن الأستاذ “ع” الذي ظهر على شريط الفيديو الذي تتحفظ جريدة “العمق” عن نشره لتضمنه محتوى غير لائق، “معروف بسلوكاته العنيفة تجاه التلاميذ”، مشددين على ضرورة التدخل من أجل وضع حد لما وصفوه بـ”سادية” هذا الأستاذ الذي يشكل خطرا على التلاميذ.

وطالب ذات النشطاء وزارة التربية الوطنية بفتح تحقيق في هذا الحادث والتدخل لحماية التلاميذ من التصرفات والسوكات العنيفة الصادرة عن هذا الأستاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *