منوعات

بعد ضجة “أنا وزير ماشي مواطن” .. يتيم: أعتذر وأنا مواطن وأفتخر

بعد الضجة التي أثارها تصريح له حول رأيه في حملة المقاطعة، والذي قال فيه “أنا ماشي مواطن أنا وزير”، خرج وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، ليؤكد قائلا: ” لا أجد غضاضة في الاعتذار لكل من اعتبر انه كان في كلامي إساءة سواء من أعضاء الحزب أو من عامة المواطنين”.

وقال يتيم في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن “المهمة الوزارية تكليف قبل أن تكون تشريفا، وكما لها بداية، فإن لها نهاية، آتية لا محالة. أما المواطنة، فهي هوية، كيان، لا بداية لها و لانهاية”.

وأضاف المسؤول ذاته، قائلا: “مواطن مغربي و أفتخر، ومسؤول حكومي، إلى جانب كل أعضاء الفريق الحكومي، منخرط في خدمة الشعب الذي نحن منه و إليه، و العمل على تلبية أكبر قدر ممكن من مطالبه”.

وعبر يتيم عن أسفه “لما تم الترويج له من خلال تحريف مضمون تصريحي”، مجددا تأكيده على أن “المراد من هذا التصريح الذي يعود لأكثر من ثلاثة أسابيع، هو تذكير الصحفي حينها أنه “يسألني بصفتي وزيرا، وأنه ما كان لسيألني لو صادفني وأنا مواطن أمشي في الشارع”.

و كما أكد على ذلك رئيس الحكومة، يضيف يتيم” فإن جميع المسؤولين قد التقطوا الرسالة التي بعث بها المواطنون، و نعمل، جميعا، جاهدين على دعم القدرة الشرائية للمواطنين، في إطار صفحة جديدة ينخرط فيها الجميع، من فاعلين اقتصاديين، موزعين، مواطنين و مسؤولين عموميين”.

وشدد يتيم على أن “التصريح كان في البدايات الأولى لحملة المقاطعة وقبل توالد مختلف تداعياتها. ومن الطبيعي أن استدعاءه في سياق مختلف بعد عدة أسابيع من قبل البعض لأغراض لا تخفى ، قد فسح المجال للبس وتحوير لكلامي وتجريح لم يكن ابدا مقصودا كما تم بالمعنى الذي تم الترويج له”.

وختم وزير الشغل والإدماج تدوينته بوسم ” #مواطن_و_أفتخر #وزير_في_خدمة_الشعب #المواطن_أولا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *