مجتمع

كلاب ضالة تنهش جسد طفل بزاكورة وترسله في حالة خطيرة لمراكش

أصيب طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بجروح خطيرة في أنحاء مختلفة من جسده، بعد أن هاجمته كلاب ضالة وسط حقول بالقرب من منزل عائلته بدوار “أمزاورو” بجماعة “تنزولين”، ضواحي إقليم زاكورة.

وتعود تفاصيل الحادث، إلى ليلة أول أمس السبت، حيث أوضح مصدر من ساكنة المنطقة في تصريح لجريدة “العمق”، أن مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت طفلا صغيرا كان يلعب وسط الحقول المجاورة لمسكنه وتسببت له في جروح خطيرة في مختلف أنحاء جسمه.

وجرى نقل الطفل المصاب، بحسب المصدر ذاته، إلى المستشفى الإقليمي “الدراق” بزاكورة، من أجل تلقي العلاجات اللازمة غير أن جروحه الخطيرة استدعت نقله على عجل إلى مستشفى “سيدي احساين” بورزازات قبل أن يتم نقله إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش نظرا لخطورته حالته، حيث أصيب على مستوى الوجه والعنق.

وأوضح مصدر محلي أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدة دواوير بجماعة تنزولين، أضحت تشكل خطرا يهدد حياة وأمن المواطنين الذين باتوا يخافون الخروج من منازلهم لقضاء حوائجهم ليلا أو في الصباح الباكر.

وتطالب ساكنة المنطقة، يضيف المصدر نفسه، القائمين على الشأن المحلي بجماعة “تنزولين” والسلطات الإقليمية والمحلية، وكذا المصالح المختصة، إلى التدخل من أجل التصدي لهذه الظاهرة، لكون هذه الحيوانات غالبا ما تحمل فيروسات معدية قد تنتقل إلى الإنسان، كما أن لها علاقة بداء الليشمانيا الذي يعرف انتشارا بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *