سياسة

بعد شهور من اعتماده.. موريتانيا تستقبل السفير المغربي الجديد

بعد تعيينه من قبل الحكومة الموريتانية، أكتوبر الماضي، كسفير جديد لدى نواكشوط، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني إسلك ولد أحمد إزيد بيه صباح اليوم الاثنين بمكتبه حميد شبار سفير المملكة المغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أنه خلال الاستقبال، تسلم وزير الخارجية من الدبلوماسي المغربي نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة للمملكة المغربية لدى موريتانيا.

وأبرز المصدر ذاته، أنه جرى اللقاء بحضور محمد بن تتا مدير الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ووزير الثقافة، محمد الأمين ولد الشيخ، قد أعلن في مؤتمر صحفي، أكتوبر الماضي، أنه تم رسميا اعتماد سفير المغرب الجديد بموريتانيا.

يذكر، أن الملك محمد السادس كان قد عين حميد شبار في يونيو الماضي سفيرا للمملكة لدى نواكشوط، إلا أن منابر إعلامية موريتانية كشفت عن رفض موريتانيا اعتماده منذ ذلك التاريخ، مرجحة سبب المنع بإقامة محمد ولد بو عماتو الذي يعتبر أشرس معارضي نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالأراضي المغربية، التي تطالب بترحيله إلى موريتانيا.

وبدورها، كانت موريتانيا قد عينت حمد الأمين ولد آبي، سفيرا لها بالمغرب، دجنبر الماضي، وذلك بعد شغور المنصب لأكثر من 5 سنوات عرفت خلالها العلاقات بين البلدين فتورا دبلوماسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *