سياسة

نائب عمدة سلا ينتقد تهميش المدينة مقابل تخصيص الملايين للرباط

انتقد عبد اللطيف سودو نائب عمدة سلا تهميش مدينة سلا مقابل تخصيص الملايين للرباط، قائلا “لماذا يتم دائما من طرف السلطات الاهتمام بالرباط عاصمة الأنوار وتبقى مدينة سلا مهمشة؟”، متسائلا “أليس في سلا مدينة عتيقة لتحظى بدعم لتهيئتها كما تم في الرباط بميزانية 130 مليون درهم؟”.

وزاد سودو “سئمنا من كون سلا تبقى دائما للسكن لفائدة الرباط التي بها الوزارات والسفارات”، مشددا أنه لا يمكن لسلا أن تبقى ضحية قربها من الرباط، متسائلا “ألن نتجاوز أنت رباطي و أنت سلاوي؟ ألن نمر لوحدة العاصمة بعد وحدة المدينة؟”

ردود أفعال نائب عمدة سلا تأتي عقب توقيع اتفاقية شراكة تهم معالجة المباني الآيلة للسقوط في المدينة العريقة بالرباط وقعها كل من وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس مجلس مدينة الرباط والمدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق والمدير العام لشركة الرباط الجهة للتهيئة.

وحسب معطيات مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يقدر الغلاف المالي لإنجاز هذا المشروع بـ130 مليون درهما (مليار و300 مليون سنتيم)، وتصل فيه المساهمة المالية لمجلس الجهة 30 مليون درهم، موضحة أنها المساهمة التي تمت الموافقة المبدئية عليها في انتظار عرضها في الدورة العادية المقبلة للمجلس للمصادقة عليها.

وأضاف المصدر ذاته أن مساهمة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تبلغ في هذا المشروع 50 مليون درهم، ومجلس مدينة الرباط بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم، ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق بغلاف مالي قدره 30 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *