مجتمع

فيديو يهز فيسبوك .. شرطي يمارس قمة السادية على صاحب تربورتور

في عز الحراك الاجتماعي الذي يعرفه المغرب منذ شهور بسبب الحكرة والتضييق على حركة المواطنين ومحاصرة مصدر ارزاقهم، بسبب قلة فرص الشغل وارتفاع الاسعار، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد لصاحب دراجة ثلاثية العجلات (تربورتور) وهو يتوسل إلى شرطي من أجل اخلاء دراجته النارية دون أن يأبه له.

وظهر في الفيديو الذي تم التقاطه في مدينة الدار البيضاء، شابٌ يحاول أن يخلص دراجته النارية من بين يدي نقل الإغاثة (الديباناج) دون جدوى، قبل أن يتدخل شرطي من أجل ثنيه عن محاولة تخليص دراجته من نقل الإغاثة، وهو ما جعل الشاب يستعطفه ويقدم على تقبيل يديه ورجليه.

ورغم توسلات الشاب للشرطي بأنه صاحب أسرة ولا يملك مورد رزق آخر غير الدراجة التي يعمل بها، إلا أن الشرطي لم يأبه له، بل تعداه إلى ممارسة العنف الجسدي ضده مصحوبا بالسب والشتم بالكلامي النابي، في تصرف يكشف أن حلم تخليق المؤسسة الأمنية مازال بعيدا عن التحقق.

وخلف الفيديو موجة من التعاليق المنددة بتصرف الشرطي، حيث كتب أحدهم: ” الدولة يلزمها فورمطاج بشكل جدري. يسبون أبناء الشعب بأقبح الألفاظ النابية. المرجو من جلالة الملك ونناشده أن يضع حد لهؤلاء وترك أبناء شعبه المخلصين له أن يقتاتو من قوتهم اليومي حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وكتب آخر قائلا: “الأمن وضع لخدمة المواطن والشعب وليس للأهانة. كمواطن بغض النظر عن المخالفة التي قام بها صاحب الدراجة، أطالب بإقالة برجل الأمن أو بالأحرى شبيه رجل أمن”، فيما تفاعل آخر مع الموضوع بطريقة ساخرة حيث أورد: “خوتي آش بان ليكوم نتجمعو ونحرقو راية ديال كوريا الشمالية ونبارطاجيوها فمواقع التواصل الإجتماعي لعلى وعسى يشوفها داك كيم يطلق سراحنا بشي 2 صواريخ نواوية يشتت زمر كامل”.

نعتذر عن الكلام النابي الوارد في الفيديو على لسان الشرطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جمال
    منذ 6 سنوات

    لمعرفة مسكن هذا المواطن المغربي يجب على المجتمع المدني ان يتوجه الى اقرب دائرة للشرطة التي وقع فيها الحادث من اجل اخذ الاسم وعنوان سكناه .ولكن يجب على المجتمع المدني ان يذهب بصفته مدافعا عن كرامة هذا المغربي . واحسن وسيلة هي انهم سيذهبون من اجل سداد ثمن الغرامة المالية التي قام بها ذالك الضابط واسم ضابظ بين قوسين . وهكذا سيتمكنون من معرفة اسم وسكن هذا المواطن المغربي . فكرامته تساوي كرامة جميع المغاربة .

  • mesbah
    منذ 6 سنوات

    صاحب الدراجة لا كرامة له واحد كيسبني ونبوسلو رجليه ويديه الله المستعان

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    صاحب الدراجة لا كرامة له واحد كيسبني ونبوسلو رجليه ويديه الله المستعان

  • سعيد
    منذ 6 سنوات

    أهكدا سنخلق الثقة بين المواطنين وبين من يحكمنا ابي هاته الأخلاق ستنقدم الى الأمام عار ثم عار أن يسب رجل سلطة في واحد مغلوب على أمره لو كان واحد من أبناء المليارديرات الدين يصولون ويجلون بسيارتهم الفارهة ويحرقون الضوء الأحمر أمام أعين الشرطي ولايقدر أن يحرك ساكنا وحتى ان اوقفه فسنرا العكس ابن الفشوش هو الذي يسب الشرطي والأخر ساكت لايقدر ان يتفوه ولو بكلمة هدا هو مغربنا نطلب من صاحب الجلالة بأن يرفع الظلم عن أبناء شعبه المقهور على أمره ومن السيد الحموشي بأن يضرب بيد من حديد على أمثال من يسيؤن الى هدا المغرب العزيز بمثل هاته التصرفات التي يجب اعادة تربية مثل هدا النوع الشرطيين الذين يحطون من قدر وطنهم .