مجتمع

الحموشي يوقف الضابط الذي أهان شاب البيضاء ويحيله على النيابة العامة

كشف بلاغ صادرٌ عن المدير العام للأمن الوطني، أنه تم توقيف ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء عن العمل، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.

وأوضح البلاغ الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه تم بموازاة ذلك، فقد فتحت ولاية أمن الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الإنترنت.

وأبرز البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بسرعة وجدية مع الشريط الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت بفتح بحث دقيق ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.

اقرأ أيضا: فيديو يهز فيسبوك .. شرطي يمارس قمة السادية على صاحب تربورتور

وكان فيديو قد انتشر أمس الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله صاحب دراجة ثلاثية العجلات (تربورتور) وهو يتوسل إلى شرطي من أجل اخلاء دراجته النارية دون أن يأبه له.

وظهر في الفيديو الذي تم التقاطه في مدينة الدار البيضاء، شابٌ يحاول أن يخلص دراجته النارية من بين يدي نقل الإغاثة (الديباناج) دون جدوى، قبل أن يتدخل شرطي من أجل ثنيه عن محاولة تخليص دراجته من نقل الإغاثة، وهو ما جعل الشاب يستعطفه ويقدم على تقبيل يديه ورجليه.

ورغم توسلات الشاب للشرطي بأنه صاحب أسرة ولا يملك مورد رزق آخر غير الدراجة التي يعمل بها، إلا أن الشرطي لم يأبه له، بل تعداه إلى ممارسة العنف الجسدي ضده مصحوبا بالسب والشتم بالكلامي النابي، في تصرف أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *