سياسة

بنشماش: عدونا هو الفقر ولم نأت لنعوض أحدا ويدنا ممدودة للجميع

بنشماس

لم تخل كلمة حكيم بنشماش، غداة انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لإلياس العماري، من رسائل مشفرة لخصومهم السياسيين، حيث أكد أن العدو الحقيقي لحزبه هو الفقر والظلم، مشددا على أن “البام” لم يأتي ليعوض أحدا.

وأضاف بنشماش “نحن على عكس ما تم ويتم الترويج له لم نأت للاستعاضة ولا لتعويض أحد. نحن ببساطة كان طموحنا ولا يزال أن نضطلع بواجبنا الوطني، أن نقدم إسهامنا بجانب قوى الشعب المتطلعة إلى البناء وليس إلى الهدم، المتطلعة إلى التقدم إلى الأمام وليس النكوص إلى الوراء”.

وأكد بنشماش عقب انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، أن “أعدائنا الحقيقيين هم الفقر والظلم … الإقصاء والتهميش والتفاوتات الاجتماعية و المجالية،. انشغالاتنا الحقيقية هم الفئات الأكثر معاناة: أفكر في الشباب 32 في المائة من ساكنة المغرب وقطاع عريض منهم سدت في وجهه الأبواب والآفاق”.

وتابع “أفكر في المسنون- ما يفوق 2 مليون نسمة- ذوي الاحتياجات الخاصة – ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية ….أفكر في الأوراش والدينامية الإصلاحية التي لا نتقدم فيها بالوتيرة المطلوبة”.

وبحكم إيماننا بحيوية المجتمع المغربي وقواه الديمقراطية والحداثية، يضيف بنشماش “فإننا نعلن أن يد الحزب ممدودة لكافة مكونات الطيف السياسي والاجتماعي والمدني المؤمن بقيم الديمقراطية وثقافة المواطنة لمواصلة الحركة الإصلاحية وارتياد كل آفاق الديناميات الإصلاحية واستكمال بناء المشروع الديمقراطي الحداثي ببلادنا”.

بنشماش يخلف العماري

وتم انتخاب القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش أمينا عاما لحزب “البام”، وذلك على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي انعقدت أمس السبت واستمرت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وحصل بن شماش على ما مجموعه 439 صوتا، وذلك أمام خمسة مرشحين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من الهيبة عدي وعزيزة الطيبي وصلُّوح محمد وياسر اليعقوبي وهشام الحضري، حيث أضحى بن شماش رابع شخص ينتخب أمينا عاما للحزب منذ نشأته سنة 2008 على يد المستشار الملكي الحالي فؤاد عالي الهمة.

وهكذا حصل المنافس الثاني لابن شماش على 39 صوتا ويتعلق الأمر بصلوح محمد، في حين حصل الهيبة عدي على 35 صوتا، وياسر اليعقوبي 12 صوتا، وحصلت عزيزة الطيبي على 9 أصوات، و3 أصوات بالنسبة لهشام حضري.

تجربة أخرى

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، إن حزب “البام” سيعيش تجربة أخرى مع الأمين العام الجديد للحزب حكيم بن شماش الذي جرى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أمينا عاما جديدا للحزب خلفا لالياس العماري، وذلك بعد حصوله على 439 صوتا من أصوات أعضاء المجلس الوطني المنعقد في دورة استثنائية بمدينة سلا.

وأوضح وهبي في تصريح للصحافة عقب نهاية أشغال المجلس الوطني للحزب، إن الأخيرة سيعيش تجربة أخرى ومرحلة أخرى مع شخص آخر مختلف، معبرا عن أمله في أن يعيش الحزب دفعة أخرى، مؤكدا أن بن شماش له من القدرات ما يمكنه من لعب دور في المستقبل بمساهمة جميع أعضاء الحزب.

وأشار وهبي إلى أن بن شماش التزم أمام أعضاء المجلس الوطني للبام بأنه سيقوم بعمل جماعي، مبرزا أن المجلس الوطني الحالي سيبقى في حالة انعقاد لمدة شهرين من أجل الإعداد لانتخاب مكتب سياسي جديد، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستعرف التصويت الفردي على جميع مواقع المسؤوليات الحزبية ولن يعتمد الحزب على نظام اللائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 6 سنوات

    الا بغيين تحاربوا الفقر النيت اوا تنازلو على المنضة لي كتشدو كلا شهر للفقراء كلكم وعاد نعرفوكم بلي باغيين تحربو الفقر ماشي غديين تحاربوا الفقراء