سياسة

العثماني: قضية الصحراء مربوحة.. والأخبار الزائفة تؤدي لهزيمة نفسية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن قضية الصحراء المغربية مربوحة، “فهي قضية حق وإجماع وطني وتلاحم ملكا وشعبا ونخبا سياسية” وفق قوله، محذرا من الأخبار الزائفة التي تؤدي “للهزيمة النفسية”.

وقال العثماني، في كلمة له خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، إننا في “حرب إعلامية بالموازاة مع الحرب في الميدان وكذا الحرب في الدبلوماسية، لافتا إلى أن “الهزيمة النفسية يجب ألا تؤثر علينا، فنحن في انتصار مستمر في قضية الصحراء”، وفق تعبيره.

وشدد رئيس الحكومة، على أن المغرب لا “يخاف من المفاوضات، ولا من حل سياسي لأن هناك أسس واضحة على مستوى قرارات مجلس الأمن”.

وأوضح العثماني، أن الخصوم أفشلوا جميع المحاولات الدولية لحل النزاع المفتعل والذي طال، مؤكدا أن “المغرب على أرضية صلبة ولا يخاف من الذهاب لحل سياسي متوافق عليه بأي وجه كان في مصحلة الوطن والمغرب”.

ومن جهة أخرى، أبرز  رئيس الحكومة إلى كون المغرب عبّر عن إدانته الشديدة للأعمال الاستفزازية لانفصاليي البوليساريو، التي “تبين المأزق والوضع الحرج الذي توجد فيه الجزائر وصنيعتها البوليساريو، حيث اختارتا الهروب إلى الأمام وتبني منطق الإفساد، عبر مضاعفة التحركات الخطيرة وغير المسؤولة في بلدة تيفاريتي، شرق الجدار الأمني” يقول العثماني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *