https://al3omk.com/301472.html

شيخي: مطالب المقاطعة مشروعة .. والحكومة ينقصها التواصل

اعتبر عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن مطالب حملة المقاطعة مشروعة، وأن حركته لا تعترض على المقاطعة ولم تتخذ أي موقف سلبي من الحملة، لافتا إلى أن فئات مختلفة في المجتمع استجابت للمقاطعة التي تبناها نشطاء معروفين لهم حضور واسع، حسب قوله.

وأوضح شيخي خلال استضافته في برنامج “المواجهة” على إذاعة “إم إف إم”، ليلة الجمعة-السبت، أن المقاطعة كانت رسالة من طرف الشعب إلى الدولة، داعيا الحكومة وكل مؤسسات الدولة إلى قراءة هذه الرسالة من أجل إيجاد الجواب المناسب والسديد، مشددا على أن المقاطعة هي أسئلة حقيقة متعلقة بالحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف رئيس “التوحيد والإصلاح”، أن حركته كانت دائما إلى جانب المطالب المشروعة التي يعبر عنها المغاربة من خلال الاحتجاجات، مشيرا إلى أن “الحركة كانت إلى جانب المطالب المشروعة منذ حراك 20 فبراير 2011، ثم حراك الحسيمة وجرادة، وما يقع في المغرب من احتجاجات مشروعة سلمية”، مستدركا بالقول: “لكننا لسنا مع التجاوزات القانونية سواء من طرف الشعب أو السلطة”.

إلى ذلك، سجل القيادي الإسلامي ما اعتبره ضعفا تواصليا كبيرا لدى الحكومة الحالية، مشددا على أن حكومة العثماني تحتاج إلى جهد تواصلي كبير جدا من أجل إبراز الأوراش والملفات التي تشتغل عليها، وأوضح أن الحكومة مطالبة بالتواصل من أجل إظهار الأمور المفيدة للمغاربة التي تشتغل عليها، وكشف العوائق والإكراهات التي تواجهها.

وأبرز عضو ديوان رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، أن هناك عددا كبيرا من الأمور التي أنجزتها الحكومة الحالية، غير أن هناك أمورا أخرى تعثرت فيها، لافتا إلى أن حركته ليست ذراعا دعويا لحزب العدالة والتنمية، رغم أن أغلب قادة الحزب التاريخية من الحركة، إلا أن نسبة أعضاء الحركة في الحزب حاليا قليلة، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك