https://al3omk.com/301604.html

إنشاء محطة لمعالجة النفايات الطبية يثير غضب ساكنة عين عتيق

أثار إعلان انطلاق بحث عمومي بجماعة عين عتيق، عن طريق القرار العاملي 431/18 من أجل إحداث محطة لمعالجة النفايات الطبية والصيدلانية غضب واستنكار دواوير بالجماعة المذكورة، والتي أطلقت عريضة احتجاجية ضد الترخيص لإنشاء هذه المحطة.

وعبرت ساكنة دوار “أولاد سلامة” ودوار “النويفات” عن رفضها واحتجاجها على إنشاء محطة لمعالجة النفايات الطبية بالقرب من التجمعات السكنية، مطالبين من خلال العريضة الاحتجاجية التي تتوفر عليها جريدة “العمق” عددا من المسؤولين بالتدخل لرفع الضرر عنهم ومنع الترخيص لإقامة هذه المحطة.

وسجل المحتجون، تعرضهم لدى جماعة عين عتيق ضد الترخيص لإنشاء محطة لمعالجة النفايات الطبية بالقرب من مسكنهم والتي من المزمع إنجازها من طرف إحدى الشركات المسجلة في السجل العقاري رقم 78/12937.

وجاء في العريضة الاحتجاجية “إننا فوجئنا ببحث عمومي بخصوص انشاء محطة معالجة النفايات بالقرب من مسكننا وهو الأمر الذي سجلنا بشأنه تعرضا، علما أن الشركة تتوفر على مقر آخر بالقرب من قاعة الحفلات الموجودة بالتراب المحلي وقد تبين لنا ومن خلال مجموعة من الأبحاث أن ساكنة المحيطة بهذه المحطة مصابون بأمراض مزمنة ومستديمة وهذا ما نخشى منه، كما أن الشركة قد لا تراعي الشروط الصحية والبيئية اللازمة لإنشائها مما يسبب ضررا للصحة العامة والبيئة”.

والتمس المحتجون “التدخل والتفاعل الإيجابي مع هذه الشكاية وذلك بمنع الترخيص للشركة المذكورة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين لأنه قد ينتج عنها انبعاثات للسموم والروائح الكريهة التي ستلحق الضرر بصحة المواطنين وحياة أبنائهم”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول said:

    نتمنى من السلطات و الجهات المختصة التجاوب مع الساكنة و التدخل في منع انشاء المحطة المذكورة لان صحة المواطن فوق كل اعتبار

أضف تعليقك