سبل تطوير التعاون المغربي البريطاني في المجال التربوي محور لقاء بالرباط

شكل سبل تطوير التعاون المغربي البريطاني في المجال التربوي محور مباحثات أجراها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، يوم الجمعة الماضي بالرباط، مع وزير الاستثمار البريطاني غراهام ستيوارت.

وذكر بلاغ للوزارة أن أمزازي عبر، خلال هذا اللقاء، عن رغبته في تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الجامعات المغربية والبريطانية، وكذا إعطاء دفعة قوية لتدريس اللغة الإنجليزية في جميع أسلاك التعليم وتعزيز المسالك الدولية للبكالوريا المغربية – خيار “إنجليزية” – خاصة عبر دعم التكوين الأساس والتكوين المستمر للأساتذة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء شكل مناسبة قدم خلالها أمزازي معطيات حول النظام التربوي المغربي، مبرزا على وجه الخصوص التطور الذي عرفته الجامعات المغربية وكذا إرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية – خيار “إنجليزية” – والمسارات المهنية التي تم خلقها في السنوات الأخيرة لوضع جسور بين التعليم العام والتكوين المهني، خاصة البكالوريا المهنية والمسار المهني الإعدادي.

واتفق الجانبان، حسب البلاغ، على الأهمية التي تكتسيها مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطرفين والتي ستمكن من تعزيز التعاون بين البلدين في المجال التربوي.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك