https://al3omk.com/301771.html

قتيلان في اشتباك بين ناشطين ومقاتلين في منطقة قبلية في باكستان

قتل شخصان وجرح 25 آخرون، اليوم الاحد، في اشتباك بين ناشطين من البشتون ومقاتلين في منطقة قبلية مضطربة في باكستان قرب الحدود مع افغانستان، بحسب ما اعلن مسؤولون.

ووقع الاشتباك في وانا كبرى مدن منطقة وزيرستان الجنوبية حيث شن الجيش في الماضي عمليات ضد حركة طالبان ومقاتلين موالين لتنظيم القاعدة.

وكان مناصرو “حركة حماية الباشتون” التي أسسها منصور بشتين (26 عاما) ينوون تنظيم تظاهرة احتجاجا على تفشي الفساد في المناطق القبلية.

وقال مسؤول محلي إن “الاشتباك وقع بعدما منع مقاتلون ينتمون لمجموعة مولوي نظير مناصري حركة حماية البشتون من اقامة تظاهرة احتجاجية”.

وتابع المسؤول ان ناشطين من البشتون احرقوا مركزين تابعين للمقاتلين ما ادى الى تبادل لاطلاق النار اسفر عن مقتل شخصين وجرح 25 آخرين.

ومولوي نظير وزير الذي قتل في غارة لطائرة مسيرة في 2013 كان قائد مجموعة مقاتلة نفذت هجمات ضد الجنود الاميركيين في افغانستان.

وأكد مسؤول في الاستخبارات المحلية الاشتباك والحصيلة، وقال إن السلطات فرضت على الفور حظر تجول في المنطقة لاحتواء التدهور السريع للاوضاع.

وبرزت حركة حماية البشتون على الساحة الباكستانية بعدما اثار مقتل احد نجوم شبكات التواصل الاجتماعي غضبا عارما ضد الاعدامات خارج نطاق القانون.

وتطالب الحركة بادانة التمييز الذي يقول البشتون إنهم يتعرضون له في باكستان، وعمليات الاعدام خارج اطار القضاء والاختفاء القسري للاشخاص، وكذلك الفوضى التي خلفتها تدخلات الجيش في شمال غرب البلاد المنطقة التي يتحدر منها كثيرون منهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك