منوعات

صفحات تنشر امتحان الباك على “فيسبوك” .. والوزارة توقف مسربين

بعد أن قامت بنشر أوراق مواد الامتحان الجهوي الموحد لشعب السنة الأولى باكلوريا، عادت صفحات فيسبوكية تحت مسمى “تسريبات 2018” لتتحدى وزارة التربية الوطنية، حيث قامت صباح اليوم بنشر أوراق امتحان الباكلوريا.

وشرعت الصفحات المذكورة، مباشرة بعد انطلاق الامتحان الوطني للباكلوريا بدقائق بنشر مقاطع من أوراق الامتحان الخاصة بمادة اللغة العربية والاقتصاد والرياضيات، والعلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض.

وتلت عملية نشر أوراق الامتحان على حائط هذه الصفحات، تقديم الأجوبة وحلول الامتحانات من خلال التعاليق، وهي العملية التي تفاعل معها بشكل كبير عدد من رواد هذه الصفحات، في حين يلجأ آخرون إلى مجموعات على تطبيق “واتساب” توفر لأعضائها أجوبة الامتحانات.

وكشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه تم الوصول إلى من كان وراء تصوير الامتحانات وتسريبها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم توقيف بعضهم داخل مراكز الامتحانات.

وفي هذا الإطار، قال وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي إنه تم صباح اليوم ضبط ثلاث حالات غش عند الساعة الثامنة ودقيقة بعد نشر موضوع اللغة “العربية” على موقع “فيسبوك”.

وأوضح أمزازي، في تصريح للصحافة، على هامش زيارة تفقدية قام بها رفقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لأحد مراكز الامتحان إنه بعد 15 دقيقة من ذلك، تم ضبط الحالة وتقديم التلميذ للمصالح الأمنية لإجراء المساطر اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *