https://al3omk.com/302288.html

بعد ضبطه يغش.. مترشح بتنغير يثير فوضى ويهدد أستاذة والأمن يوقفه

ألقت عناصر الأمن بتنغير، اليوم الثلاثاء، القبض على مترشح من الأحرار بثانوية “زايد أحماد” بمركز المدينة، خلال اجتياز لامتحانات الباكالوريا لإثارته الفوضى وتهديده بالاعتداء الجسدي على أستاذ مكلفة بالمراقبة.

وفي هذا الصدد، أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بتنغير، أنه “تم ضبط 08 حالات غش خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول من الامتحان الوطني للباكالوريا (دورة يونيو 2018)، مع اعتقال مترشح من الأحرار (شعبة الآداب والعلوم الإنسانية ) بمركز زايد احماد”.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، أن اعتقال المترشح “ناتج عن إثارته للفوضى بداخل قاعة الإجراء والتشويش على السير العادي للامتحانات، وتهديده بالاعتداء الجسدي على أستاذة مكلفة بالمراقبة، بعد ضبطه في حالة غش باستعمال وثائق ومطبوعات غير مسموح بها تهم مادة اللغة العربية، وسيتم تقديمه أمام العدالة يوم 06/06/2018”.

وفي السياق ذاته، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الفقيه بنصالح، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف تسعة أشخاص يشتبه في تورطهم في تسهيل عملية الغش في امتحانات البكالوريا والمشاركة.

كما أكدت الوزارة أنه تم التوصل إلى بعض من قاموا بتصوير الامتحانات ونشرها على “فيسبوك”، مشيرة إلى أنه جرى توقيفهم وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حقهم.

وفي هذا الإطار، قال وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي إنه تم صباح اليوم ضبط ثلاث حالات غش عند الساعة الثامنة ودقيقة بعد نشر موضوع اللغة “العربية” على موقع “فيسبوك”.

وأوضح أمزازي، في تصريح للصحافة، على هامش زيارة تفقدية قام بها رفقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لأحد مراكز الامتحان إنه بعد 15 دقيقة من ذلك، تم ضبط الحالة وتقديم التلميذ للمصالح الأمنية لإجراء المساطر اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك