مجتمع

768 مرشحا من نزلاء المؤسسات السجينة يجتازون امتحانات “الباك”

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن 768 مرشحا من نزلاء المؤسسات السجنية يجتازون امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2018، 6 مرشحين منهم اجتازوا هذا الامتحان بالمؤسسات السجنية وهم في حالة سراح بعد الإفراج عنهم، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي.

وأشار بلاغ للمندوبية، أن عدد المرشحين من “نزلاء المؤسسات السجنية بلغ ما مجموعه 910 مرشحين، بزيادة تقدر بـ 27% مقارنة مع الموسم الفارط، موزعين حسب المسالك الدراسية بين 35% بالنسبة لمسلك الآداب العصرية، و28% بمسلك العلوم الإنسانية، و13 %بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض، و24% بالنسبة لباقي المسالك الأخرى”.

ولفت البلاغ، أنه “في إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية تيسيرا لإدماجهم بعد الإفراج عنهم، انطلقت بالمؤسسات السجنية امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2017-2018 في جو يسوده الانضباط والهدوء”.

تجدر الإشارة إلى أن إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *