مجتمع

بعد ضبطه يغش في الامتحان.. تلميذ يعتدي على أستاذ ضواحي زاكورة

تعرض أستاذ يدعى “ادريس الزاكي” مكلف بحراسة الامتحان الوطني للباكلوريا بثانوية عثمان بن عفان بمنطقة “تامكروت” نواحي إقليم زاكورة، لاعتداء لفظي وجسدي، عند مغادرته للمؤسسة بعد انتهاء فترة الحراسة.

وتعود تفاصيل الحادث بحسب ما كشف عنه الأستاذ المذكور في تصريح لجريدة “العمق”، إلى صباح أمس الخميس، حيث لاحظ أثناء قيامه بعمله في حراسة امتحان مادة الاجتماعيات، أن تلميذا حاول عدة مرات الغش في الامتحان، ما جعل الأستاذين المكلفين بالحراسة يمنعانه من ذلك لينهال عليهما بالسب والشتم.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه حاول تجاوز الأمر حتى يتمكن التلميذ من استكمال الامتحان، غير أنه أثناء مغادرته للمؤسسة تفاجأ بنفس التلميذ يعترض طريقه ويعرضه للضرب والسب والشتم، مشيرا أنه عاد للمؤسسة لإخطار الإدارة بما وقع واتخاذ المسطرة الإدارية، قبل أن يتوجه إلى مركز الدرك الملكي لوضع شكاية ضد التلميذ.

وزاد الأستاذ ادريس الزاكي أنه تم اعتقال التلميذ، غير أنه جرى اطلاق سراحه بعد الاستماع إلى أقواله، مضيفا: “تدخلت العائلة وتم عقد جلسة صلح، وقد قمت صباح اليوم الجمعة بالتنازل عن الشكاية التي وضعتها أمس ضد التلميذ”.

يشار أن أستاذا مكلف بحراسة الامتحان الوطني للباكلوريا بثانوية الجماعة القروية “سيدي إسماعيل”، بالجديدة، تعرض هو الأخر أول أمس الثلاثاء لاعتداء بواسطة السلاح الأبيض، حيث اعترض تلميذان طريقه وهاجماه بأداة حادة تسببت له في جروح خطيرة على مستوى الوجه، نقل على إثرها إلى المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *