مجتمع

محاكمة بوعشرين .. إطلاق سراح الصحافية الهواري ونجلي النقيب زيان

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أنه جرى، قبيل قليل، إطلاق سراح الصحافية أمال الهواري، التي وضعت منذ الساعات الأولى من أمس الخميس رهن تدابير الحراسة النظرية.

وكشفت المصادر ذاتها، أنه تم أيضا إطلاق سراح نجلي النقيب محمد زيان واللذان وضعا منذ أمس الخميس رهن تدابير الحراسة النظرية.

وكانت النيابة العامة قد كشفت عن معطيات مثيرة تتعلق بعملية اقتحام منزل النقيب محمد زيان، واعتقال الصحافية آمال الهواري.

وأوضح بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه استنادا لمعلومات تفيد تواجد إحدى الشاهدات بأحد المنازل انتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط يوم 6 يونيو للمنزل المذكور.

وأضاف المصدر ذاته أن المنزل في ملكية أحد أعضاء دفاع المتهم توفيق بوعشرين (النقيب زيان)، حيث تم العثور على الشاهدة المعنية بالأمر مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب المنزل، والتي هي في ملكية شاهدة أخرى مطلوب إحضارها بدورها لنفس القضية.

وأفاد بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “اعتبارا لكون هذه الوقائع قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون فقد تم الأمر بفتح بحث حول ظروف النازلة مع كل من له علاقة بالموضوع”.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم وضع المعني بالأمر رهن حراسة النظرية لضرورة البحث وفقا للقانون، مضيفا أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في النازلة حالما تنتهي إجراءات البحث الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *