الرياضي تهاجم صحافة التشهير.. وإعلام القتل الرمزي لبوعشرين (فيديو)

اتهمت الناشطة الحقوقية خديجة الرياضي وسائل إعلام بالقتل الرمزي لبوعشرين، منبهة إلى تزايد عدد المواقع التي تستهدف النشطاء الحقوقيين والسياسيين والمدنيين بالتلفيق والعنف اللفظي، والسب المباشر، والتحريض على القتل والتخوين والتكفير.

جاء ذلك خلال مداخلة لها في ندوة حول “محاكمة الصحافي بوعشرين السياق والشروط والآفاق”، أمس السبت 9 يونيو 2018، نظمتها لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحافي بوعشرين بالرباط.

إقرأ أيضا: رضى:فيديوهات بوعشرين لا تثبت هويته والاعتقال التحكمي غير مشروع (فيديو)

وهاجمت الرياضي من سمتها بـ”صحافة التشهير”، متهمة إياها باستهداف سمعة النشطاء في مجتمع محافظ، مضيفة أن ذلك الاستهداف يرمي إلى التأثير على الناس عبر الاتهامات الأخلاقية للمخالفين والمعارضين.

وأوضحت الرياضي أن الحملة التي شنتها على بوعشرين كانت تهدف إلى خلق صدمة أمام الرأي العام، وضرب معنويات المعتقل بوضع التلفاز أمام بوعشرين، علاوة على توجيه رسائل تهديدية وتحذيرية إلى النشطاء، والاعدام الرمزي للمعني بالأمر.

إقرأ أيضا: بنعمرو: محاكمة بوعشرين لم تتوفر فيها ضمانات المحاكمة العادلة

واعتبرت الرياضي أنه في الوقت الذي أصبحت محاكمة بوعشرين سرية لا يعرف ما يجري فيها، يتم عقد محاكمة إعلامية تستهدف تصفيته ومحاكمته خارج إطار المحاكمة العادلة.

وشددت الناشطة الحقوقية على ضرورة النضال من أجل تعزيز والحريات التي رأت أن ردة حقوقية أصابتها بعد 2014، داعية إلى عدم السكوت عن ضمانات المحاكمة العادلة.

إقرأ أيضا: عيوش: ملف بوعشرين مسيس والأجدر أن يحاكم وهو خارج السجن (فيديو)

واعترفت الرياضي بخطأ الحركة الحقوقية في ملف بلعيرج مطالبة بضرورة إعادة الاعتبار له، موضحة أن مبدأ المحاكمة العدالة هو المطلب الوحيد الذي يهم الجميع في قضية بوعشرين.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك