https://al3omk.com/303900.html

انتخابات العراق.. حريق هائل يلتهم صناديق الاقتراع ودعوات لإعادتها (فيديو)

قال مسؤول أمني عراقي، اليوم الأحد، إن حريقا كبيرا التهم أكبر مخازن صناديق الاقتراع وسط بغداد قبل إعادة العد اليدوي، حسبما نقلت الوكالة الفرنسية.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن إن “الدفاع المدني يحاول السيطرة على النيران في أحد المخازن التي نشب فيها حريق وتحتوي على معدات وأجهزة وبعض الصناديق التابعة لمفوضية الانتخابات”.

وأضاف معن في تصريح على حسابه في “تويتر” أن “المخازن الثلاثة المجاورة لم تصلها النيران وتم اخلاء الصناديق من المخزن المجاور للحريق”.

إلى ذلك كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بغداد، الأحد، أن الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في العاصمة استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة، مشيرا إلى أن تلك الصناديق أحرقت بالكامل.

وتناقلت مواقع محلية وصفحات التواصل الاجتماعي صورا لمقر المفوضية العليا للانتخابات في العراق، تتصاعد منه أعمدة الدخان.

ودعا مسؤولون عراقيون، إلى تشكيل حكومة تصريف أعمال تعمل على إعادة الانتخابات البرلمانية، وذلك على خلفية الحريق الذي طال صناديق الاقتراع في العاصمة العراقية بغداد.

ودعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، إلى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية، بعد ساعات قليلة من نشوب حريق في مخازن لصناديق الاقتراع في بغداد، عده “متعمدا” ويهدف لـ”طمس التزوير”.

وقال الجبوري، في بيان له، إن “جريمة إحراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، إنما هو فعل متعمد، وجريمة مخطط لها، تهدف إلى إخفاء حالات التلاعب وتزوير الأصوات وخداع الشعب العراقي وتغيير إرادته واختياره”.

ودعا الجبوري إلى “إعادة الانتخابات (التي جرت في 12 ماي الماضي) بعد أن ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف إرادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير”.

كما دعا الأجهزة الأمنية ببغداد إلى “اتخاذ إجراءات تحقيقية وأمنية صارمة تتناسب وحجم هذه الجريمة المشينة (الحريق) وكشف ملابساتها”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك