تخفيض العقوبة لـ4 من معتقلي حراك جرادة .. ومحامي: لا زالت قاسية

قررت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الاثنين، تخفيض الأحكام الصادرة في حق 4 من معتقلي حراك جرادة، حوكموا ابتدائيا بـ3 سنوات سجنا نافذا.

وقال المحامي عبد الحق بنقادى، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك جرادة، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم تخفيض العقوبة الحبسية لـ4 من المعتقلين ويتعلق بالأمر بمصطفى الدعينين الذي حوكم ابتدائيا بـ8 أشهر، وتم تخفيضها إلى 6 أشهر.

ويتعلق الأمر أيضا، يضيف بنقادى، بكل من بودشيش عبد العزيز الذي حوكم ابتدائيا بسنة واحدة، وتم تخفيضها إلى 8 أشهر، كما خفضت عقوبة المعتقل أمين مقلش من سنة ونصف إلى 9 أشهر، وطارق عامري من 6 أشهر إلى 3 أشهر، حيث غادر هذا الأخير السجن بعد استكمال محكوميته.

واعتبر المحامي المذكور، أنه رغم تخفيض الحكام إلا أنها لا زالت قاسية، مضيفا بقوله: “آثرنا عشرات الدفوع الشكلية والمحكمة قررت أن تضمها إلى الجوهر، والمرافعات كانت في مستوى الدفاع وأثبتنا للمحكمة أن الملف خاوي وليس هناك أي إثبات وبالعكس هذا الاعتقال كان المتسبب فيها هو الشرطة”.

وتابع في السياق ذاته، أنه “كانت هناك حداثة سير وتحولت إلى مواجهات مع الأمن، وكان بامكانهم أن يستدعوا فقط من تسبب في الحادثة”، مضيفا: “أتبتنا أن الحادثة ألبست لها أفعال أخرى لا علاقة لها بها”.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك