https://al3omk.com/304454.html

المالكي يحيل تقريري “المحروقات والتنمية القروية” على الجلسة العامة

أحال مكتب مجلس النواب تقريري “المحروقات”، و”تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية” إلى الجلسة العامة قد مناقشتهما واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتضمن تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “المحروقات”، معطيات خطيرة تشير إلى مضاعفة شركات لأرباحها ما بين 300 بالمائة إلى 996 في المائة منذ تحرير الأسعار سنة 2015.
ويحتوي تقرير لجنة مراقبة المالية العامة حول تقييم تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، معطيات تتعلق بأوجه القصور في خدمة العالم القروي الذي يعرف إشكاليات بنيوية.
وأوضح مكتب المجلس أنه اطلاع على تقرير لجنة مراقبة المالية العامة حول تقييم تدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية وقرر رفعه إلى الجلسة العامة لمناقشته واتخاذ كافة الإجراءات المصاحبة لهذا القرار.
وأفاد أنه اطلع كذلك على تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بخصوص المهمة الاستطلاعية المؤقتة المكلفة بالوقوف على كيفية تحديد أسعار البيع للعموم وحقيقة وشروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار تحرير الأسعار.
وأوضح مكتب مجلس المالكي أنه قرر كذلك رفع هذا التقرير إلى الجلسة العامة لمناقشته واتخاذ كافة الإجراءات المصاحبة لهذا القرار.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك