منوعات

بعدما سبق أن قتل ابنته .. أب بتازة يحاول حرق ابنه حيا

كشفت جمعية “ماتقيش ولادي” لحماية الطفولة، عن تعرض طفل في السابعة من العمر لاعتداء عنيف وتعذيب وحشي من طرف والده، وذلك بدوار القصبة التابع لجماعة “بوحلو” دائرة “واد أمليل”، عمالة تازة.

وقالت نجية أديب رئيسة جمعة “ماتقيش ولادي” في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، إن “الطفل تعرض لمحاولة قتل من طرف والده حيث عمد على وضعه داخل فرن تقليدي وإضرام النار فيه، مشيرة إلى أنه أصيب بجروح وكسور خطير وهو الآن يرقد بمستشفى ابن باجة بتازة”.

وأوضحت أديب، أن الجمعية تنقلت إلى مدينة تازة، حيث قامت بزيارة للطفل في المستشفى والذي وجدته في حالة يرثى لها، قبل أن تتنقل إلى مكتب الوكيل العام، حيث عرضت عليه حالة الطفل، واتصل هذا الأخير بالمركز القضائي للدرك الملكي بدائرة واد أمليل من أجل التحقيق في الواقعة.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي استمعت إلى الطفل في المستشفى، وقامت باعتقال والده حيث يجري التحقيق معه، مشيرة إلى أن الأب من ذوي السوابق العدلية حيث سبق أن تسبب في مقتل ابنة له وحوكم بأربعة سنوات سجنا، لافتة إلى أن الطفل لم تسلم له بعد أي شهادة طبية لكون حالته الصحية غير مستقرة.

وأعلنت جمعية “ماتقيش ولادي” في بيان لها حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، “إدانتها لكل أشكال العنف والتعذيب الممارس على الأطفال، والتماسها للقضاء أن يضرب بيد من حديد على كل من تبين استغلاله وتعنيفه للأطفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *