https://al3omk.com/306854.html

الحكومة تدعو العاملات المغربيات بإسبانيا لفضح التحرش عبر رقم أخضر

دعت حكومة العثماني العاملات المغربيات في الضيعات الإسبانية إلى التبليغ عن التحرش والاعتداء الجنسي الذي قد يقعن ضحيته قصد التدخل في حينه، وأوضح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه سيتم وضع رقم أخضر رهن إشارة العاملات المغربيات في الضيعات الإسبانية، داعيا إياهن إلى التبليغ عما يتعرضن له من حالات التحرش والاعتداء الجنسيين.

وأوضح الخلفي في ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي يوم الخميس 21 يونيو 2018، أن وزارة الشغل والإدماج المهني نظمت زيارتين ميدانيتين إلى الضيعات الفلاحية بإقليم “هويلفا” بتنسيق مع الوزارة المكلفة بمغاربة الخارج، تم خلالهما الاستماع إلى 800 امرأة، موضحا أن الأبحاث أسفرت عن تسجل 12 حالة محاولة تحرش جنسي من طرف 7 أفراد 4 منهم مغاربة و3 إسبان، موضحا أنه تم الإفراج عن شخصين والإبقاء على البقية للتحقيق.

اقرأ أيضا: إسبانيا تكشف عدد العاملات المغربيات اللواتي تعرضن لاعتداءات جنسية

ونبه لخلفي إلى أن كرامة المرأة المغربية لا يمكن أن تقدر بعدد الحالات، موضحا أن كرامة امرأة مغربية واحدة يعني كرامة المرأة المغربية ككل، مضيفا أنه سيتم التصدي لذلك الأمر بحزم كبير، مشيرا إلى أن الوزارة تابع القضية وستتخذ التدابير الضرورية لتحسينها في المستقبل، وتتبع تحقيقات السلطات الإسبانية، مشيرا إلى وضع آلية لمرافقة العاملات المغربيات طيلة الموسم الفلاحي.

يذكر أن موقع “EL ESPANOL” الاسباني، فجر حقائق جديدة بعد قيامه بتحقيق جديد حول ظاهرة التحرش الجنسي، الذي تتعرض له العاملات المغربيات الموسميات، في بعض حقول جني الفرولة بالديار الإسبانية وبالضبط بمدينة هويلفا جنوب غرب إسبانيا، الواقعة في إقليم الأندلس.

وتحدث الموقع الإسباني، عن ما أسماه الاستعباد الجنسي للعاملات في حقول الفراولة بإسبانيا،حيث كشف الموقع بعض حقائق ما يجرى داخل أروقة حقول الفراولة بمدينة هويلفا الاسبانية.

تعليقات الزوّار (0)