منوعات

الغش يقود تلميذا بتطوان إلى المشفى لاستخراج سماعة علقت بأذنه (صورة)

نُقل تلميذ يدرس بالمستوى الثالث إعدادي، إلى أحد العيادات الخاصة بجراحة الأنف والأذن والحنجرة، من أجل استخراج سماعة صغيرة جدا علقت داخل أذنه أثناء محاولته الغش في الامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي، أمس الخميس.

وكشف طبيب جراح مختص في جراحة الأذن والأنف والحنجرة، أنه تلقى حالة تلميذ علقت سماعة دقيقة داخل أذنه أثناء اجتيازه الامتحان الجهوي، واستطاع إخراجها دون اللجوء إلى عملية جراحية، مشيرا إلى أن التلميذ أكد له أنه كان يستعملها في الغش.

وأوضح الطبيب في اتصال لجريدة “العمق”، أن السماعة صغيرة جدا لا يتعدى طولها 7 ميليمتر، وضعها التلميذ داخل أذنه بحيث لا يمكن للأستاذ المراقب أن يراها بسهولة، في حين يتلقى التلميذ الأجوبة من طرف شخص خارج المؤسسة بعد ربط السماعة بجهاز صغير معلق على جسد التلميذ.

وأضاف المتحدث أن السماعة علقت بأذن التلميذ أثناء محاولته إخراجها عقب انتهائه من الامتحان، ويتم ذلك باستعمال مغناطيس صغير خاصة بالسماعة، إلا أن المغناطيس علق بدوره بالسماعة داخل الأذن، وهو ما جعل أسرته تنقله على وجه السرعة إلى العيادة.

الحادثة خلفت ردود فعل متباينة بين من يلوم التلميذ على فعلته، وبين من يلقي بالمسؤولية على بعض الآباء الذين يشجعون أبناءهم على الغش بكل الطرق، في حين أجمع عدد من النشطاء على موقع فيسبوك على أن الخلل يرجع إلى المنظومة التربوية بصفة عامة، وهو ما يؤدي إلى ظهور مثل هذه الحوادث.

صورة للسماعة التي علقت في أذن التلميذ بعد إخراها من طرف الطبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *