المغرب العميق، مجتمع

“شيخ” مرشحي “الباك” يخفق في العادية وينشد النجاح في الاستدراكية

لم يُوفق لحسن شاكيري الملقب بـ”شيخ مرشحي الباكلوريا” في نيل النجاح في الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا، التي تم الإعلان عن نتائجها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث حصل على معدل 9.88 ما خول له المرور للدورة الاستدراكية التي ستجرى أيام 10 و 11 و 12 و 13 يوليوز 2018.

وقال لحسن شاكيري المنحدر من جماعة “أمسمرير” بإقليم تنغير والبالغ من العمر 69 سنة، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تلقى خبر عدم تفوقه في الحصول على شهادة الباكلوريا ضمن المترشحين الأحرار خلال الدورة العادية، من إدارة ثانوية بومالن دادس التي اجتاز بها الامتحان، وأنه حصل على معدل 9.88، مضيفا أنه كان قريبا من تحقيق حلمه.

إقرأ أيضا:“عمي لحسن”.. أكبر مسن يجتاز امتحان الباك يحكي لـ”العمق” تجربته

وأوضح شاكيري، أنه لا يعرف لحد الآن المواد التي فشل في الحصول فيها على معدل جيد، مشيرا إلى أنه سيبدل قصارى جهده في الدورة الاستدراكية وتحقيق حلمه الذي راوده لعقود، مضيفا أن مادة الرياضيات قد تكون الوحيدة التي تشكل عائقا في نجاحه خلال الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا.

وتابع المتحدث ذاته، “أنا ابن المغرب العميق ولا نعرف هنا شيئا اسمه المستحيل، سأقوم بمجهودي وسأراجع المواد التي حصلت فيها على نقط ضعيفة كي أحصل على ميزة مشرفة، وأحصل أخيرا على شهادة الباكلوريا”.

وكانت جريدة “العمق” قد ربطت الاتصال في وقت سابق بـ”عمي لحسن” كما يحلو لأبناء قريته “إمي نوارك” بجماعة أمسمرير أن ينادوه احتراما ومحبة له، حيث أكد أن الفقر والظروف المادية لعائلته لم تسعفه في متابعة دراسته بثانوية بومالن دادس والتي غادرها سنة 1967، وقرربعد كل تلك السنوات العودة إلى مقاعد الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *