مغاربة العالم

عمر .. مهاجر مغربي أنقذ عائلات وسط النيران وتحول لبطل بهولندا (فيديو)

خاطر مهاجر مغربي يدعى “عمر” بحياته من أجل إنقاذ عائلات داخل عمارة اشتعلت فيها النيران، يوم الخميس الماضي، بمدينة “أوتريخت” الهولندية، وهو الموقف الذي لقي إشادة واسعة، وأصبح على إثرها بطلا في هولندا.

وقالت وسائل إعلام محلية بهولندا، إن الشاب المغربي “عمر” الذي يسكن بمدينة “أوتريخت”، قد تدخل لإنقاذ عدد من العائلات بعد سماعه لذوي انفجارات واشتعال النيران في شققها، حيث كان مارا بالصدفة من قرب المبنى رفقة أصدقائه.

وأضافت أن المهاجر المغرب لم يتردد ولو للحظة للتدخل لإنقاذ عدد من المواطنين ظلوا عالقين داخل شققهم، حيث قال “عمر” في حديث مع إذاعة محلية بـ”أوتريخت”: “فتحنا الباب وقمنا بإنزال بعض الأسر بما فيها واحدة كان معها رضيع، وتأكد بعد ذلك من عدم وجود آخرين في الشقق”.

وبالرغم من وصول رجال الإطفاء والإنقاذ إلى مكان إندلاع الحريق، إلا أن المهاجر المغربي “عمر” لم يظل مكثوف الأيدي، بل ظل يراقب عملية إطفاء الحريق ويقدم المساعدة لعناصر الإطفاء.

وفي هذا الصدد، أضاف “عمر” في تصريح للإذاعة الهولندية، أن “أحد رجال الإطفاء قفز من شرفة إحدى الشقق وعلق، وحاولت في المرة الأولى مساعدته على الخروج لكن الدخان كان كثيفا، وانتهى الأمر بخروجه من النافذة وركضت من أجل مساعدته”.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فقد أصيب ثلاثة أشخاص في هذا الحريق بينهم رجل إطفاء اضطر للقفز من طابقين، كما تم العثور على شخص ميت داخل إحدى الشقق.

وأبدى المهاجر المغربي “عمر” شجاعة كبيرة من خلال المغامرة بحياته من أجل إنقاذ عائلات حاصرتها النيران، وهو موقف بطولي شبيه بالذي قام به المواطن الغاني مامادو غاساما الملقب بـ”الرجل العنكبوت” والذي أفلح في إنقاذ طفل من الموت علق في شرفة منزله بفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *