أخبار الساعة، خارج الحدود

المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد رفضه لأية أطروحات لا تنهي الاحتلال الإسرائيلي

أكد المجلس الوطني الفلسطيني، رفضه لأية طروحات أو خطط لا تنهي الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضي الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم.

وشدد المجلس، في بيان صدر عنه اليوم الأحد من مقره بعمان، على أن الشعب الفلسطيني وقيادته “متمسكة بالحقوق الوطنية الثابتة في العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها مدينة القدس، حسب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

وقال إن الجولات الأمريكية، “خاصة التي تشهدها المنطقة وتحاول تمرير صفقات أو خطط أو مشاريع لحل القضية الفلسطينية، دون الاستناد إلى المرجعيات الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة ومؤسساتها، لن يكتب لها النجاح، ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني وقيادته”.

وأضاف أن منظمة التحرير الفلسطينية هو “العنوان الذي يواجه هذه المخططات ويتصدى لها”، مشيرا إلى أن “إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين هما ضمانة الأمن والسلام في المنطقة”.

ورفض المجلس كل المحاولات والخطط “التي يحاول البعض ترويجها والتي تهدف للتعامل مع قطاع غزة الجزء الأصيل من أراضي الدولة الفلسطينية ومعاناة أهله الصابرين بوصفها قضية إنسانية، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي “هو المسؤول الوحيد عن استمرار حصار ومعاناة الأهل في قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *