أخبار الساعة، خارج الحدود

اعتراض صاروخين بالستيين أطلقا من اليمن في اتجاه الرياض

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأحد، لصاروخين بالستيين أطلقا من الأراضي اليمنية في اتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة الثامنة و39 دقيقة (الخامسة و39 دقيقة بتوقيت غرينيتش) من مساء اليوم إطلاق “الميليشيا الحوثية التابعة لإيران” صاروخين باليستيين من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه مدينة الرياض.

وأوضح أن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي للصاروخين الذين أطلقا “بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، نتج عنه تناثر الشظايا على الأحياء السكنية دون أن يحدث ذلك أي إصابات.

وأكد البيان أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”، مضيفا أن “إطلاق الصواريخ البالستية في اتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *