https://al3omk.com/308938.html

خطيب جمعة: أحكام الريف انتقامية ولا يقبلها لا الله ولا الشرع (فيديو)

في سابقة من نوعها، خصص إمام وخطيب جمعة، خطبته للتنديد بالأحكام التي صدرت في حق معتقلي حراك الريف، والتي وصفها بـ”القاسية والجائرة”، مشددا على أنها “أحكام لا يقبلها الله ولا الشرع”.

وعمد خطيب جمعة مغربي بمسجد إحدى المدن الهولندية، إلى تسجيل شريط فيديو لخطبة الجمعة، أشار فيه إلى أن موضوعها هو “التنديد بالأحكام القاسية والجائرة التي تم الحكم بها على إخواننا في الريف المعتقلين في سجن عكاشة بالدار البيضاء”.

وقال الخطيب المذكور، والذي انتشرت خطبته بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأحكام التي صدرت بحق الزفزافي ورفاقه “أحكام ظالمة ومفرطة تجاوز الحد، ولا يستحقها هؤلاء ولا يقبلها الناس ولا الله ولا الشرع”، مشددا على أنها أحكام “ليست في كتاب الله وليست في سنة رسول الله، ولا في جميع الأديان”.

وتابع قائلا: “إذا كانوا قد اكتبوا أخطاء أو مخالفات خلال احتجاجاتهم ومطالبتهم بمطالب اجتماعية مشروعة فعقوبتهم لا تصل إلى هذه الأحكام”، واصفا تلك الأحكام بقوله: “لا شك أنها اتباع للهوى وانتقام لهم من هؤلاء، ولتصفية الحسابات معه، ودرس قاس وعبرة لم يأتي بعدهم من الأجيال القادم، حتى لا يتحرك أحد ولا يتكلم ولا يطالب أحد بحقه، ويصمت الجميع عن طلب الحق”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك